الخميس، 28 يونيو، 2012

تطبيق حد الحرابة على ثلاثة سعوديين

القطيف: حد الحرابة لـ 3 سعوديين سطوا على بقالة وقتلوا العامل






القطيف: حد الحرابة لـ 3 سعوديين سطوا على بقالة وقتلوا العامل


"الاقتصادية" من الرياض
نفذت وزارة الداخلية حكم القتل حداً في ثلاثة سعوديين خططوا واشتركوا في السطو على بقالة لأخذ المال وقيامهم بطعن العامل بسكين في ظهره، ثم إطلاق النار عليه من سلاح رشاش أدى إلى وفاته.
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، أمس، أن حسين بن أحمد بن جاسم شويخات، وعبد العزيز بن حسن بن عبد الله المعتوق، وحسين بن إبراهيم بن عبد الله المعتوق (سعوديي الجنسية) أقدموا على طعن العامل كوهيمو أحمد (هندي الجنسية) بسكين في ظهره في البقالة، ثم إطلاق النار عليه من سلاح رشاش أدى إلى وفاته وارتكابهم عدة قضايا سطو وسلب أموال تحت تهديد الأسلحة والسكاكين وارتدائهم أقنعة.
وأضافت "الداخلية" أن ما أقدموا عليه وهم بكامل أهليتهم المعتبرة شرعاً فعلٌ محرمٌ ومعاقبٌ عليه شرعاً، ويعد ضرباً من ضروب الإفساد في الأرض وانتهاكاً لأرواح وممتلكات الآمنين على سبيل القهر والغلبة والتهديد. وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهم شرعاً وأن جريمتهم حرابة، وأن تكون عقوبتهم القتل. وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجناة الثلاثة في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية.
كما تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر، وذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدّى إلى وفاته أثناء مضاربة حصلت بينهما.
وقالت "الداخلية" إن خالد بن سعيد بن عبود الأسمري (سعودي الجنسية)، أقدم على قتل عبد الله بن سعد بن شار آل مصمع (سعودي الجنسية) وذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدّى إلى وفاته في أثناء مضاربة حصلت بينهما. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني في أبها في منطقة عسير.
وفي بيان ثالث، قالت وزارة الداخلية إنها نفذت حكم القتل تعزيراً في سوري هرّب كمية من الحبوب المخدّرة إلى السعودية.
وأبانت أنه بفضل الله تم القبض على المدعو وليم فوزي حاطوم (سوري الجنسية) عند قيامه بتهريب كمية من الحبوب المخدّرة إلى السعودية، وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني وليم فوزي حاطوم، أمس، في منطقة الجوف.


0 التعليقات:

إرسال تعليق