الجمعة، 29 يونيو، 2012


اعرفي أسباب الهالات السوداء واخفيها






ليس هناك من امرأة لن تعاني يوماً من مشكلة الهالات السوداء في منطقة ما تحت العينين،خاصة وان الاسباب عديدة ومنوعة وترافق المرأة في مختلف مراحل عمرها،حتى ان بعض الصغار يعانون من هذه المشكلة في مرحلة مبكرة في حياتهم.
والجدير ذكره ان منطقة اسفل العينين لا تحتوي على اي غدد أو دهون ، وهي تتغطى بطبقة غاية في الرقة من الجلد لذلك تعكس لون الدم.
وعندما تبدو الهالات سمراء داكنة فهذا يدل على تعكر لون الدم المحمل بمواد او غازات سامة (ثاني أكسيد الكربون) الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم.
لذلك قبل العمل على تغطية الهالات يجب عليك سيدتي التعرف على ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهورها،وهي:
-الامساك : انه واحد من الاسباب المؤدية الى ظهور الهالات وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ،ويعود اللون في منطقة ما تحت العينين الى طبيعته.
الوراثة: ترث الكثير من الصبابا هذه المشكلة المزعجة من امهاتهن وجداتهن ، وهذه المشكلة هي من الصفات الوراثية.
الدورة الشهرية :تظهر الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض أو اثناء الحيض ، بسبب الجهد الذي نشعر فيه خلال هذه الفترة.
سوء التغدية: كلما كانت التغذية سليمة وغنية ومنوعة كلما كانت هذه المشكلة بعيدة عنك ،لانها في بعض الاحيان تكون دليلاً على سؤ التغذية.
-الشمس: يزيد التعرض لاشعة الشمس ارتفاع نسبة الصبغة الطبيعية الملونة في الجسم وخصوصاً في الجلد الرقيق تحت العيون.
-فقر الدم: ان اللواتي يعانين من مشكلة فقر الدم لا بد ان يعانون من مشكلة الهالات ،وهي دليل على فقدان عنصر الحديد في الجسم.
الإجهاد الذهني والعصبي: وكذلك الارهاق الشديد والتعب كلها امر تؤدي الى الانعكاس على الوجه بالاجمال وتحديداً تحت العينين.
التقدم في العمر :تظهر الهالات السوداء عند بعض السيدات عندما يتقدمن في العمر ،اذ يبدو السواد تحت العينين واضحاً.
السهر وقلة النوم: يؤديان ايضاً الى هذه المشكلة ،خاصة اذا كنت تعانين من اضطراب مواعيد النوم .
- مستحضرات التجميل: تؤدي بعض الانواع منها الى زيادة هذه المشكلة خاصة اذا لم يتم التعامل كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق