الخميس، 19 يوليو، 2012

محمد بن همام برئ من تهمة شراء الأصوات

محمد بن همام
وكالة الأنباء الأسبانية:

قضت محكمة التحكيم الرياضي في مدينة لوزان السويسرية الخميس ببراءة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم من تهمة محاولة شراء أصوات مسئولين في الاتحاد الكاريبي أثناء حملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وأوضحت المحكمة في بيان حيثيات الحكم أنه لا توجد أدلة كافية على تورط بن همام بشكل مباشر أو غير مباشر في عملية تقديم أموال ضخمة لأعضاء الاتحاد الكاريبي خلال الزيارة التي قام بها إلى ترينيداد وتوباجو في مايو2011.

وكان بن همام قد عرض برنامجه الانتخابي خلال اجتماع مع أعضاء الاتحاد الكاريبي بحضور رئيس اتحاد الكونكاكاف جاك وورنر الذي قال للمدعوين بعد رحيل المسئول القطري إن "ثمة هدايا" متروكة لكل منهم.

واتضح بعد ذلك أن هذه الهدايا هي عبارة عن مجموعة من الأظرف المغلقة بداخل كل منها مبلغ 40 ألف دولار أمريكي قال وورنر في اليوم التالي إنها من بن همام وليست من اتحاد الكونكاكاف، إلا أن المحكمة لم تعثر على دليل كاف يفيد بذلك.

وكانت لجنة الأخلاق بالفيفا قد قررت إيقاف بن همام (63 عاما) عن تولي أي منصب إداري خاص بكرة القدم مدى الحياة باعتباره مدانا بتهمة محاولة رشوة أعضاء اتحاد الكاريبي خلال منافسته الانتخابية مع الرئيس الحالي للاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق