الجمعة، 6 يوليو 2012

الزمالــــك


يعود الزمالك ويبدأ أولى خطواته بعد أربع سنوات غياب عن مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بمواجهة "تشيلسي" الغاني الذي يحمل أسم وشعار مشابه لحامل لقب دوري أبطال إوروبا.

فقد كانت آخر بطولة وصل فيها الزمالك لمرحلة المجموعات كانت نسخة 2008، ويصادف أنه وقع في مجموعة ضمت الأهلي وهو الحال بالمجموعة الثانية التي ضمتهما مجددا مع تشيلسي ومازيمبي.

شبح تشيلسي هو الفريق الغامض الذي يحاول حسن شحاتة المدير الفني فك طلاسمه، خصوصا مع غياب الزمالك عن المواجهات الرسمية منذ 85 يوما.
خروج من الأزمة

فالزمالك غاب عن المواجهات الرسمية منذ فوزه على المغرب الفاسي ذهابا وإيابا بهدفين في كل مباراة بالدور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، وكانت استعداداته تنحصر في مواجهات ودية.

وانحصرت استعدادات الزمالك بمواجهات ودية قليلة، بل وفشل في تدبير عدد من المواجهات التي تؤهله لخوض لقاء قوي في دوري الأبطال.

كما يغيب عن صفوفه محمد عبد الرازق "شيكابالا" نجم الفريق، إثر واقعة اشتباكه "لفظيا" مع مدربه حسن شحاتة عقب استبداله في مواجهة المغرب الفاسي.

ولكن شحاتة يحاول البحث عن بديل قوي، والأقرب هو إسلام عوض على أن يكون سعيد قطة على مقاعد البدلاء.

بالإضافة لغياب أحمد حسن، وصلاح سليمان، رزاق أوموتيوسي عن قائمة الفريق.

والتشكيل المتوقع للزمالك:-

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد
الدفاع: محمد عبد الشافي – محمود فتح الله – هاني سعيد – أحمد سمير
الوسط: إبراهيم صلاح – أليكسس موندومو – نور السيد – إسلام عوض – عمر جابر
الهجوم: عمرو زكي (سيسيه) 

شبح تشيلسي

بدأ النادي بإسم سيميريكا ثم قرر ملاك النادي تغيير الإسم إلى النادي المفضل لديهم في عام 2004 وأصبح "تشيلسي"، وجاء إعلان الإسم الجديد من قبل الأسطورة الغانية مايكل إيسيان لاعب وسط الفريق الإنجليزي.

ولكن الفريق المغمور في غانا حقق نتائج مفاجئة، قد تقلق الزمالك الذي ابتعد عن المباريات الرسمية 85 يوما، كان في المقابل خوض تشيلسي ثلاث مباريات رسمية بالدوري الغاني.

ولم يخسر فيهم، فقد فاز على هارتس أوف أوك وتعادل مع ليبرتي بروفيشنالز، ومايتي جيتس ولم تخل مبارياته الثلاثة من تسجيل أهداف.

أما عن مواجهاته بدوري الأبطال، تشيلسي هو الفريق الذي نجح في إسقاط مفاجئ للرجاء المغربي بخماسية نظيفة في ذهاب الدور الـ32، وتأهل بعد هزيمته في العودة بثلاثية.

ثم نجح في الفوز على القطن الكاميروني في الدور الـ16 رغم التعادل سلبيا في غانا، إلا أنه فاز بهدفين لهدف في مباراة العودة بالكاميرون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق