الثلاثاء، 3 يوليو 2012


دليل الرجل للأناقة والجاذبية




مع دخولنا في الألفية الجديدة، أصبح الرجل يواجه تحديات عديدة لا ترتبط فقط بالعمل أو تطوير مهاراته وتحسين مستواه العلمي والثقافي، بل صار المظهر من الأساسيات التي يتم بها الحكم على الرجل إلى جانب شخصيته.
وسواء كنت تحاول لفت نظر المرأة التي تحبها ، او رؤسائك في العمل، او حتى تقدمت لوظيفة جديدة وتسعى لترك انطباع جيد لدى القائمين على اجراء المقابلة، فإن مفتاح تحقيق ما تصبو إليه هو العناية بمظهرك.
الأمر ليس مرهقا، لا تقلق ! فأنت لن تحتاج للوقوف لساعات أمام المرآة للتزيين - لحسن حظك فأنت لست امرأة - لكن عليك الإطلاع على النصائح التالية وادخالها في روتين حياتك المعتاد حتى تصبح جزءا من شخصيتك .
إليك عشر نصائح لتصبح مثالا للرجل الأنيق الجذاب
1- تناول العلكة المبيضة للأسنان عقب كل وجبة:
سيكون من الصعب عليك حمل فرشاة وأنبوبة معجون أسنان في كل مكان تذهب إليه، والحل العملي هنا هو ان تحمل عبوة علكة مبيضة للأسنان تتناول واحدة منها عقب كل وجبة لتبييض أسنانك والتخلص من بقايا الطعام ورائحته .
2- تلميع الأحذية :
اصطحب معك اسنفجة مخصصة لتلميع الأحذية في كل مكان تذهب إليه، ولا تترك حذاءك أبدا وهو غير ملمع .
والتزم بالأحذية الكلاسيكية في العمل، والأحذية الرياضية العملية في الخروجات مع أصدقائك، ثم عد للأحذية الكلاسيكية في السهرات الرسمية. وتجنب تماما ارتداء الصنادل أو الشبشب "الخف" إلا على البحر فقط .
3- الحلاقة الصحيحة:
موس الحلاقة يصبح غير عمليا بعد 4 مرات من استعماله، ولذلك احرص على تغيير موس الحلاقة في ماكينتك بعد كل 4 مرات تستخدمه فيها، حتي تتمكن من حلاقة ذقنك بشكل سليم وجذاب.
0
4- الغذاء الصحي :
تأكد من وجود البروتين في كل وجبة تتناولها ، وابتعد عن النشويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية حتى تحافظ على رشاقتك وجاذبيتك.
بالنسبة للحوم، تجنب اللحوم الحمراء، وتناول الدجاج منزوع الجلد، والأسماك، وكذا تناول الزبادي الخالي الدسم.
وكذا تناول الخضراوات في كل وجبة، وخصوصا الخضروات الغنية بالألياف، لأنها ستشعرك بالشبع.
تناول الخضر بكثرة سيخلص جسمك من الدهون ويجعل بشرتك صافية ونضرة .
5- تصفيفة شعرك:
أيا كان الطول الذي يتمتع به شعرك، فإن هناك تصفيفة معينة رائجة ستبرز جاذبيتك من خلاله . شاور الكوافير الخاص بك في أحدث التصفيفات التي تتفق مع طبيعة شعرك، واحصل على تصفيفة مميزة وجذابة تبرز قسمات وجهك وتعطي انطباعا للجميع أنك شخص لطيف ولماح.
6- العناية ببشرتك:
لابد أن تعتاد على وضع مرطب البشرة بانتظام، وخاصة الأنواع الغنية بفيتامين سي والمضادة للأكسدة ولأشعة الشمس، حتى تعوض بشرتك ما تفقده على مدار اليوم وتحتفظ بها نضرة وصحية، وبالتالي تؤجل ظهور علامات الشيخوخة عليها لأطول فترة ممكنة.
7- العناية بالعينين:
احرص على استخدام كريمات العناية بالعينين والتي تخلصها من الاسمرار والانتفاخ واحمرار الجفون، خاصة اذا كنت من هواة السهر أو محبي التدخين.
8- الجاكيت عنوان الأناقة:
سواء كانت ملابس العمل الخاصة بك هي البدلة الكلاسيكية، أو كنت تحب ارتداء الملابس الكاجوال، فإنك في الخروجات الخاصة ستحتاج لارتداء جاكيت.
ولكي تترك انطباعا ايجابيا على الجميع، لابد أن يكون هذا الجاكيت مقاسه مضبوطا عليك، وهذا لن يتحقق إلا اذا قمت بتفصيل هذا الجاكيت لدى ترزي متخصص، حتى يستطيع أن يخيطه بشكل يجعله مبرزا لقسمات جسمك فيمنحك الطول والرشاقة، وكذا سيمكنك من العودة إليه في أي وقت لتعديل المقاس اذا تغير وزنك بالزيادة أو النقصان.
9- ممارسة الرياضة بانتظام:
لتحافظ على رشاقتك بدلا من مراقبة وزنك بانتظام، وحتى لا تتراكم الدهون على جسدك وتبعدك عن الجاذبية واللياقة، احرص على ممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق