الأحد، 8 يوليو 2012

الاهلـــى
قاد محمد ناجي جدو مهاجم الأهلى  فريقه  للفوز على مازيمبى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد على إستاد الكلية الحربية.

تقدم الأهلى بهدف فى الدقيقة 11 عن طريق عماد متعب وتعادل علي ساماتا للضيوف فى الدقيقة 81 ومنح محمد ناجي جدو فريقه الفوز فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

قدم الأهلى إجمالاً مباراة جيدة بقيادة المتألق وليد سليمان فى الشوط الأول وبركات وجدو ومحمد نجيب فى الشوط الثاني وبإدارة فنية جيدة من حسام البدرى فى أول مبارياته فى ولايته الثانية.

وبهذه النتيجة يشارك الأهلي فريق تشيلسى الغانى فى صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحتل مازيمبى المركز الثالث بل نقاط وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الرابع.

وتألق وليد سليمان بشكل لافت للنظر هجوماً ودفاعاً وصاحبه فى الإجادة محمد أبو تريكة وشريف إكرامي.

ملخص اللقاء :

دخل الأهلى فى المباراة بعد مرور 3 دقائق عن طريق الجبهة اليمني بقيادة محمد بركات وأحمد فتحي وشكلت إنطلاقات الثنائى خطورة إلا أنها لم تترجم إلى أهداف .

واصل الاهلى ضغطه عقب تحرك الجهة اليسرة بقيادة سيد معوض وليد سيلمان وتولى الربط بين الجبهات محمد أبو تريكة خلف متعب المهاجم الوحيد.

أسفر ضغط الأهلى المتواصل عن هف رائع من جملة ثلاثية بدأها أبو تريكة إلى الجناح الأيسر وليد سليمان الذى أعدها إلى متعب ليسدد الأخير ويحرز الهدف الأول للأهلى.

واصل وليد سيلمان تألقه فى مركز الجناح الأيسر وصنع فرصة لأبو تريكة ثم سدد بنفسه فى الدقيقة 21 ولكن كابيديابا أخرج الكرة إلى ركنية.

يرد مازيمبى بهجم خطيرة فى الدقيقة 22 ولكن إكرامي تصدى لإنفراد كالابا ويتعرض للإصابة ليتوقف اللعب لعلاجه.
يسيطر مازيمبي فى أخر ربع ساعة فى المقابل يلجأ الأهلي للهجمات المرتدة ومن جملة ثلاثية بين أبو تريكة ووليد سليمان ومتعب يضيع الأخير أخطر الفرص فى الشوط الأول بعد أن سدد عرضية وليد سليمان نجم الأهلى فى هذا الشوط  فى جسد الحارس كابيديابا.

يحاول مازيمبى تعديل النتيجة مع نهاية الشوط الأول ويتصدى شريف إكرامي لتسديدة إيلونجا ثم ذهاب كرة عرضية أخرى أمام مرمي إكرامي لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

الشوط الثاني

واصل مازيمبي تقدمه مع بداية الشوط الثاني فى المقابل احتفظ الأهلى بأسلوب الهجوم المضاد مع تبادل الأماكن بين وليد سليمان الذى أنتقل إلى الجهة اليمني ومحمد بركات الذى انتقل للجهة اليسرى.

يتصدى القائم اليمن لشريف إكرامي فى الدقيقة 56 لهدف محقق لنيكولوكوتا الذى سدد كرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة.
يشارك أوسو كونان فى الدقيقة 59 بدلاً من عماد متعب وبعدها بثوان يحصل محمد بركات على ضربة حرة مباشرة يسددها أبو تريكة بشكل رائع إلا أن كابيديابا  تصدى لها ببراعة.

يطالب كونان فى الدقيقة 62 بضربة جزاء بعد أن تعرض للدفع داخل منطقة جزاء إلا أن الحكم الإيفوارى أشار بإستمرار اللعب.
 يظهر بركات مرة أخرى فى الدقيقة 70 ويسدد كرة رائعة بعد أن تبادلها مع كونان إلا أنها تمر فوق العارضة بقليل.

يجرى البدرى تغييره الثانى فى الدقيقة 72 ويخرج وليد سليمان ويدخل جدو فى المقابل يستمر الفريق الضيف فى ضغطه الهجومي.
يظهر الأهلى مرة أخرى فى الدقيقة 79 عن طريق تسديدة شريف عبد الفضيل إلا أن المتألق كابيديابا أنقذ الكرة.

يحصل فى الدقيقة 81 يحصل كيماواكي على طرد مباشر بعد تدخل عنيف مع محمد أبو تريكة.

يسجل ساماتا فى الدقيقة 84 هدف التعادل بعد خطأ لا يغتفر من شريف إكرامي الذى تباطأ فى القفز لالتقاط الكرة ثم شاهدها وهى تدخل مرماه ويجرى بعده البدري تغيير الثالث بنزول عبد الله السعيد وخروج أبو تريكة المصاب .

يعود الأهلى فى الدقيقة الأخيرة بجملة فنية رائعة بين سيد معوض وعبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو  ليسجل الأخير هدفا التقدم وتنتهى المباراة بثلاث نقاط غالية للأهلي.


أهداف اللقــاء : 

0 التعليقات:

إرسال تعليق